الرئيسية / تقارير دبي / أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في دبي القديمة

أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في دبي القديمة

يزور المسافرون دبي للاستمتاع بيئتها الفاخرة وفرصها الترفيهية الممتعة، ذلك جنبا إلى جنب مع عماراتها المذهلة، حيث تحتل دبي تحتل مكانة بارزة عندما يتعلق الأمر بمشاهدة العمارة الفريدة من نوعها، والمباني الشاهقة ، والمراكز التجارية والفنادق ، ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك، إذ تجذب دبي زائريها بعجائبها الخفية وتجذب انتباهك بالتاريخ والتراث والمأكولات المحلية الرائعة، فوسط التحول الممتع للمدينة ، تمكنت دبي من الحفاظ على هويتها ما بين مواقعها التاريخية التي تتجلى في دبي القديمة ، والتي ندعوك للتعرف عليها في التقرير التالي.

أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في دبي القديمة

 قم بالمرور على خور دبي في رحلة العبرة

يفصل خور دبي بين المواقع القديمة والجديدة في دبي ، ويمنحك الشراع على طول الخور صورة واضحة عن آفاق المدينة المتناقضة. ولعل رحلة بحرية نشطة ونابضة بالحياة على متن قوارب خشبية تقليدية على خور دبي هي طريقة رائعة لبدء رحلتك إلى حقبة دبي السابقة. وبالفعل تعمل هذه الرحلة الترفيهية منذ الأيام التي كانت فيها خور دبي عبارة عن منطقة لصيد الأسماك واللؤلؤ ، والذي لا يزال إلى يومنا هذا من أهم معالم الجذب السياحي بين السائحين في دبي، فضلا عن كونه الطريقة المثالية لمشاهدة التناقضات المذهلة لأفق مدينة دبي.

 تجربة التسوق بالطريقة التقليدية في أسواق دبي القديمة

دبي القديمة

ومن الواضح أن التسوق سيكون على قائمة أمنيات المسافرين من زائري دبي، حيث تقدم المدينة مجموعة واسعة من مراكز التسوق الفاخرة التي لا تقارن، وللاستمتاع بتجربة تسوق تقليدية أصيلة بعيداً عن مراكز التسوق المليئة بالمتاجر المزدحمة ، قم بالمشي حول ممرات أسواق دبي في دبي القديمة واحصل على جوهر التسوق المحلي.

وبالفعل ستجعلك الأجواء الصاخبة المزدحمة مع الأقمشة الملونة ، وشاشات العرض اللانهائية، والعطور الجذابة من التوابل والعطور، مستمتعا بالسير في ممرات محددة ترغب في استكشاف عوالم أعمق من هذه الأسواق، التي يعد أكثرها شعبية للزيارة؛ أسواق الذهب وأسواق العطور وأسواق التوابل وأسواق المنسوجات.

تجول في هذا الأسواق الساحر وتعرف على الطريقة المحلية للتسوق، مع الاختلاط مع السكان المحليين هنا وتجربة بعض المأكولات العربية الأصيلة.

الحصول على لمحة عن الحقبة البدوية في أحياء البستكية

أفضل ما يميز أصل دبي، ستجده جليا في حي البستكية، التي تضم المنازل العربية المصممة تقليديا مع تهوية مصممة خصيصا تعرف باسم أبراج الرياح ، وبالفعل ستأخذك تلك المنطقة من خلال أزقتها الضيقة وهياكلها الرملية إلى الوراء إلى الوراء عندما كانت دبي عبارة عن قرى بسيطة لصيد اللؤلؤ.

لذا ليس من المستغرب أن تجذب البستيكىة والتي أصبحت الآن جزءًا من مواقع اليونسكو، والتي تحافظ على الحقبة البدوية وتعطيك نظرة ثاقبة عن نمط حياة السكان المحليين في الماضي، الكثير من السائحين من زائري المدينة.

 استمتع بالفن العربي الرائع وجولة الطهي في دبي القديمة

تعكس أحياء البستكية السنوات الأولى من دبي ، بالإضافة إلى احتضان المشهد الفني والمطبخ الأصلي، فهي موطن البيوت العربية البدائية للتجار ، وبعض القطاعات وممرات المتاهة التي تم إعادة تشكيلها في المعارض الفنية والمقاهي، لذا ستجد هنا استراحة رائعة من صخب مدينة دبي الفوضوية، فهذا الجزء من دبي القديمة ينضح بالهدوء مع احترام الجانب الفني من دبي.

ولعل المشي عبر الممرات الضيقة المتعرجة يتيح لك تجربة أصالة دبي، أو انضم إلى غداء أو عشاء ثقافي في مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي، والذي يعد طريقة رائعة لتذوق المأكولات العربية وسط الإعدادات العربية، ناهيك عن روعةزيارة  معرض Maljis الذي يمنحك الفرصة للاستمتاع بمشاهدة مناظر الفن التقليدي والمعاصر في الشرق الأوسط ، مع دمجها مع رحلة إلى مقهى Arabian Tea House أو Nagia Nights لتناول المأكولات الإماراتية الفخمة والأطعمة المحلية المتنوعة في المناطق المحيطة المظللة.

 اعرف المزيد عن دبي القديمة في متحف دبي

يقع متحف دبي في حصن الفهيدي ، وربما يكون أفضل طريقة للتعمق أكثر في مواجهة حقيقية مع ماضي دبي، إذ يمثل هذا المكان طريقة ممتازة للتعرف على التأثيرات التاريخية والثقافية لدبي ، ولا عجب في ذلك، فمتحف دبي هو بيت يضم مجموعة رائعة من مقتنيات العصور القديمة عندما كانت دبي قرية صيد صغيرة، مع المعارض التي تعيد تشكيل نمط حياة السكان المحليين قبل أن تتحول دبي لتصبح واحدة من أكثر المدن الابتكارية في العالم.

استرجاع التاريخ في قرية التراث بدبي

نزهة قصيرة من محطة “بر دبي العبرة” تأخذك إلى قرية عربية محفوظة بشكل جيد بعيداً عن المباني البارزة في دبي الحديثة. وأثناء دخولك إلى هذه القرية ، ستنسى على ما يبدو كل شيء عن مظهر دبي اللامع، حيث تقع قرية دبي للتراث والغطس في حي الشندغة التاريخي ، وتأخذك في رحلة تظهر فيها دبي كقرية متواضعة بجانب الخور متخصصة بصيد الأسماك واللؤلؤ.

كما تعرض القرية ثقافة ماضية، وتضم مجموعة من المنازل التقليدية وسوقًا ومعروضات تاريخية وحرفية بالإضافة إلى أكشاك الطعام التي تقدم الطعام الإماراتي اللذيذ.

 قم بزيارة أكبر مسجد في دبي – المسجد الكبير

يعد المسجد الكبير أكبر مسجد في دبي مقارنة بالمساجد الأخرى ، ويتمتع بتصميم جميل مع نقوش قرآنية مبهرة، مع أعلى مئذنة في المدينة والتي يمكنك أن تراها شاهقة فوق بر دبي والخليج مما يكسبها منظرًا رائعًا.

يجذي العالمان المتناقضان من دبي ، اللذان يربطان بشكل مذهل بين الرقي والبساطة في مدينة رائعة ، زواراً لا يرغبون فقط في تجربة الحياة الراقية في دبي ، بل يكتسبون رؤية ثقافية للمدينة أيضاً. ففي رحلتك إلى دبي ، يمكنك الاستمتاع بملاذ حضري فخم أو تجربة ثقافية غنية..

شاهد أيضاً

دبي فستيفال سيتي مول .. أكثر الوجهات مثالية للعائلات في دبي

يعد دبي فستيفال سيتي مول أحد المعالم البارزة التي تبلغ مساحتها مليوني قدم مربع في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.