الرئيسية / تقارير دبي / منطقة السيف .. وجهة مثالية لاكتشاف جوهر دبي

منطقة السيف .. وجهة مثالية لاكتشاف جوهر دبي

تعتبر منطقة السيف دبي وجهة صاخبة تمتد على مسافة 1.8 كم بالقرب من حي الفهيدي التاريخي بدبي المعروف بمواقعه الغنية بالتاريخ، وتعد بالفعل نقطة محورية للمقيمين والزوار الذين يبحثون عن مكان للتسوق وتناول الطعام، فضلا عن كونها وجهة مثالية لاكتشاف  ثقافة وتراث دبي، بما تتمتع به من أجواء ساحرة في مختلف مناطقها التراثية والمعاصرة..

منطقة السيف .. وجهة مثالية لاكتشاف دبي

السيف دبي

وتمثل منطقة السيف كورنيش على واجهة مائية مفعمة بالحيوية، تتميز بتراث غني ومناطق معاصرة تدعو الزوار إلى إعادة اكتشاف قلب المدينة ، حيث كان الصيادون المحليون وغواصون اللؤلؤ والنساجون والتجارون يتوافدون على المدينة للتجارة.

فبينما تجلس تحت ظلال المحلات التجارية على طول الخور في السيف ، يمكنك أن تشعر وكأنه تاجر من القرن التاسع عشر يحتسي فنجاناً ساخناً من القهوة العربية، ولعل ذلك الشعور سيزداد بالطبع عند التجول سيرا على الأقدام  على طول الأزقة المرصوفة بالحجارة، والوصل إلى السوق الشرقي القديم هناك، لكنك ما تلبث أن تعود على أرض الواقع ما بين أشعة الشمس التي تعكسها ناطحات السحاب البراقة في الخلفية التي تذكرك بالواقع المعاصر.

يعتبر السيف ، الذي يمتد على طول جانب دبي من خور دبي الأسطوري ، بمثابة تذكير حي للكيفية التي اعتادت عليها المدينة ، بأجوائها الهادئة.وهو امتداد لمنطقة الفهيدي التاريخية ، مع البراجيل (أبراج الرياح التقليدية) ، والجدران الحجرية المرجانية والجص الجبسي.

وتقع منطقة السيف على بعد بضع بنايات فقط من الأسواق المزدحمة في بر دبي وعبر الأحياء التجارية المزدحمة في ديرة ، وتوفر الوجهة المطورة حديثاً بعض الراحة من ضجيج المدينة ، في وسطها مباشرة.

فضلا عن ذلك ستستمتع عزيزي المسافر عند الزيارة بمجموعة متنوعة من المنافذ مثل مقهى The Brass ومقهى الطعام Bikanerwala وصالة London Dairy للآيس كريم وغيرها من الأماكن توفر خيارات مميزة للضيوف الباحثين عن الاسترخاء.

وبصرف النظر عن المواد الغذائية والمقاهي ، يحتوي السيف أيضا على سوق في الهواء الطلق لمحبي اقتناء المصنوعات اليدوية الحرفية ، والمنسوجات ، والإكسسوارات ، والعديد من الكنوز الصغيرة. وستستضيف الوجهة أيضًا مجموعة من الأنشطة المليئة بالمتعة.

فتجمع تجربة التسوق في منطقة السيف ما بين الأناقة الكلاسيكية مع الماركات الحديثة، وتجربة أفضل من الشرق والغرب، بداية من الحرف اليدوية، والأعمال اليدوية التقليدية، وعلامات الموضة الحديثة التي تقدم لك ملاذا من الفخامة والأناقة والراحة.

ووفقًا لميراس ، تهدف الوجهة الطويلة التي يبلغ طولها 1.8 كلم إلى إخبار الزائر عن قصة دبي من خلال الهندسة المعمارية والتجارب التي لا تنسى ، مما يتيح للزوار إعادة اكتشاف قلب المدينة على طول خورها المحبب.

ومع مجموعة مختارة من المطاعم العائمة ، ومرسى لليخوت الخاصة ، والسوق العائمة والوصلات إلى شبكة التاكسي المائية في دبي ، تحتفل منطقة السيف دبي أيضا بتراث دبي البحري الغني والدور الذي لعبه الخور في تحول المدينة، وينقسم المشروع إلى كتلة تاريخية وكتلة عصرية من المتاجر والمقاهي ومواقف السيارات تحت الأرض.

من خلال الجمع بين عناصر التصميم التقليدية والعصرية ، تسلط منطقة السيف دبي الضوء أيضا على الدور الذي لعبه الخور ، ولا يزال يلعبه في تطور دبي، وتعزيز مكانة المدينة كوجهة سياحية عالمية رائدة من خلال إثراء تجربة الزوار وإنشاء أعمال جديدة.

تعد منطقة السيف صديقة للمشاة بالكامل، حيث تستفيد من نظام النقل المتعدد الوسائط الذي يرتبط بالمواقع الرئيسية في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك المترو، كما تتصل منطقة  السيف أيضاً بشبكة النقل البحري بما في ذلك الحافلات المائية وسيارات الأجرة المائية وعبرات المراكب ، إلى جانب المراسي الخاصة لليخوت.

الفنادق في منطقة السيف دبي

فضلا عن ذلك تضم المنطقة مجموعة من الفنادق الانتقائية الرائعة النابضة بالحياة والحيوية، والتي تجمع ما بين أحدث التصاميم الداخلية مع لمسة من الخدمات الأسطورية في في أكثر الأحياء إثارة بمدينة دبي.

السيف دبي

يمكنك الإقامة في فندق “زعبيل هاوس من جميرا” الذي يعد الأمثل l House لأولئك الذين لا يرغبون في التنازل عن الإقامة في فندق مع أساسيات رائعة وإضافات غير متوقعة ، وهو للمسافر الفضولي الذي يريد استكشاف الكثير من المعالم الفريدة في المدينة.

يقع هذا الفندق في بر دبي على بعد 1 ميل (2 كم) من البستكية ، وبرجمان مول ، ومتحف دبي. المسجد الكبير وسوق الذهب أيضا على بعد 2 ميل (3 كم). تقع محطة خالد بن الوليد على بعد 11 دقيقة سيرًا على الأقدام وتقع محطة ساحة بني ياس على بعد 20 دقيقة.

يحتوي هذا الفندق على مطعمين ومسبح في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية يعمل على مدار 24 ساعة. تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في الموقع بار / صالة لاونج وبار إلى جانب حمام السباحة وكوفي شوب / مقهى.

توفر جميع الغرف العازلة للصوت والبالغ عددها 200 خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة كمبيوتر لوحي. وسيجد الضيوف أيضًا خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وأجهزة تلفزيون ذكية وثلاجات.

للحجز المباشر عبر بوكينج

https://www.booking.com/hotel/ae/zabeel-house-al-seef-dubai.ar.html

إلى جانب ذلك يمكنك أيضا الإقامة في فندق زعبيل هاوس من جميرا ميني والذي يقدم الكثير من الخدمات ولكن بأسعار أقل، ما يجعل منه الوجهة الأفضل للباحثين عن توفير المال.

شاهد أيضاً

دبي فستيفال سيتي مول .. أكثر الوجهات مثالية للعائلات في دبي

يعد دبي فستيفال سيتي مول أحد المعالم البارزة التي تبلغ مساحتها مليوني قدم مربع في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.