الرئيسية / تقارير دبي / أفضل الأنشطة والتجارب السياحية عند زيارة دبي في الشتاء

أفضل الأنشطة والتجارب السياحية عند زيارة دبي في الشتاء

الشتاء في دبي رائع، إنه بلا شك أفضل وقت في السنة لزيارة هذه المدينة الجميلة، فخلال النهار، تكون الأجواء لا تزال دافئًة بما يكفي للاستلقاء تحت أشعة الشمس والسباحة ، مع الاستمتاع بالسير على الأقدام، وهو شيء لا يمكنك فعله في دبي خلال معظم أيام السنة. ويمتد الشتاء في دبي من ديسمبر وحتى فبراير، وهذا هو أفضل وقت لزيارة هذه الوجهة العالمية في الشرق الأوسط، فلماذا يعتبر فصل الشتاء هو أفضل وقت في السنة لزيارة دبي، وماذا يمكنك أن تفعل عند زيارة دبي في الشتاء ؟ تعرف معنا على الاجابات لتلك الاسئلة في التقرير التالي.

الشتاء في دبي دافئ

في حين تشهد المملكة المتحدة وأوروبا وأجزاء من أمريكا الشمالية درجات حرارة متجمدة في الشتاء ، تتمتع دبي في هذا الوقت من العام بمعدل يومي معتدل يبلغ حوالي 25 درجة مئوية بينما قد تنخفض درجة الحرارة في الليل إلى 15 درجة مئوية، الأمر الذي يمكنك من الاستمتاع بأشعة الشمس على شواطئ دبي الجميلة، بالإضافة إلى إمارة أبوظبي ومدينة عجمان والمنتجعات التي تقع على الساحل الشرقي في الفجيرة..

إذا كنت لا تقيم في منتجع شاطئي في دبي، فهناك الكثير من الشواطئ العامة الرملية ، بما في ذلك الشاطئ المفتوح ، والمعروف أيضًا بالشاطئ الروسي ، وشاطئ كايت وأم سقيم في جميرا في دبي.

ويمكنك استئجار سيارة والتوجه إلى شواطئ الساحل الشرقي أو القيادة على طول الساحل الشمالي والقيام برحلة على الطريق من دبي إلى شبه جزيرة مسندم بسلطنة عمان أو القيام بجولة تشمل رحلة بحرية طوال اليوم مع الغطس والسباحة مع الدلافين أيضا.

فصل الشتاء في دبي ، المدينة قابلة للاستمتاع سيرا على الأقدام

في معظم أيام السنة ، من المستحيل السير في أي مكان في الإمارات العربية المتحدة، ولكن في فصل الشتاء في دبي ، المدينة يمكن السير فيها، وفي الواقع ، جميع مدن الإمارات العربية المتحدة رائعة للمشي في هذا الوقت من العام. حيث تتميز دبي وأبو ظبي والفجيرة بممرات الكورنيش الخلابة أو المنتزهات على شاطئ البحر ، حيث يحب السكان المحليون التجول والجري وركوب الدراجات.

كما سيمكنك في دبي القديمة المشي على طول خور دبي، والتعرف على الممرات المتشابكة في حي البستكية الفني، ثم الاستمتاع بزيارة سوق المنسوجات وصولاً إلى الشندغة التاريخية، ثم العودة إلى محطة العبرة واتخاذ واحدة من القوارب الخشبية الصغيرة عبر الخور حيث يمكنك التجول على طول أرصفة الداو الرائعة.

هناك المزيد للقيام به في فصل الشتاء في دبي

تعد الفترة من نوفمبر إلى أبريل هي أفضل وقت من العام لزيارة محمية رأس الخور للحياة البرية ، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة ما يزيد على 3000 من طيور الفلامنجو الوردية الجميلة في دبي في أشهر الشتاء.

إذا كنت متوقفاً في دبي ، وكنت في عجلة من أمرك لرؤية المدينة ، أو كنت تبحث عن سبل توفير المال، فيمكنك أن تستمتع بالقيام برحلة مفتوحة على متن حافلة ذات طابقين في دبي وسط  أجمل الأجواء الرائعة في فصل الشتاء.

كما تعد السفاري الصحراوية من أجمل التجارب للاستمتاع في دبي في الشتاء، حيث القيادة المفعمة بالحيوية في الصحراء والتي يطلق عليها “سباق الكثبان الرملية”. “(فقط في المناطق المعتمدة ، بالطبع) ، فضلا عن ركوب الجمال ، التزحلق على الرمال، تناول الطعام الشرق أوسطي ، الوشم بالحناء، فضلا عن الاستمتاع بروعة غروب الشمس في الصحراء.

دبي في الشتاء ، روعة المتنزهات مع السكان المحليين

الشتاء في دبي هو موسم الشواء، عندما يأتي فصل الشتاء يعني أن الوقت قد حان للاستمتاع بالشواء من قبل معظم السكان المحليين والمغتربين، لذا ففي عطل نهاية الأسبوع والأعياد الأسبوعية ، تكتظ حدائق دبي بالعائلات والأصدقاء ، للاستمتاع بالتجول وشوى الكباب على الشوايات المحمولة.

وإن كنت ترغب في الانضمام إلى السكان المحليين هناك، توجه إلى حديقة دبي المعجزة المظللة بالنخيل مع المروج المشذبة الممتدة من جسر القرهود وصولًا إلى جسر آل مكتوم، أو يمكنك تجربة حديقة زعبيل بارك التي تبلغ مساحتها 51 هكتاراً، والتي تضم البحيرات والبرك ، والمرافق الرياضية ، والمقاهي ، والإطلال على أفق شارع الشيخ زايد عند غروب الشمس.

كما يمكنك زيارة حديقة شاطئ الجميرا على طريق جميرا ، والتي تحتضن أشجار النخيل بها طاولات الشواء على المروج الخضراء المطلة على امتداد طويل جميل من الشاطئ.

فصل الشتاء في دبي ، قرية التراث تأتي على قيد الحياة

تعد قرية التراث والغوص التي تقع على خور دبي في الشندغة والتي تعد بمثابة  الموقع الأمل للتعريف بالحياة البحرية للمدينة، من أجمل المواقع للزيارة في فصل الشتاء، مع الكثير من الفعاليات، والأنماط المختلفة من حفلات الزفاف البدوية من قبل مجموعات التراث من جميع أنحاء الخليج العربي ، وغيرها من الأنشطة التقليدية، مثل مسابقات المحلية والتراثية، والتي يتم بثها على التلفزيون المحلي. كما تستضيف القرى التراثية في حتا وأبو ظبي عروضا ثقافية مماثلة

دبي في الشتاء ، يعد التسوق أكثر متعة

كل مدينة في الإمارات العربية المتحدة لديها سوق حيوي من نوع ما ، ولكن على الأرجح أن أسواق دبي هي الأفضل، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بالعروض المبهرة للذهب ، أو القيام بالمساومات عند شراء السجاد الفارسي الرائع ، وذلك وسط الأجواء الجميلة بعيدا عن حرارة الشمس المرتفعة.

في فصل الشتاء ، يمكنك أيضًا اكتشاف الأسواق والمعارض التي تقام فقط خلال الأشهر الباردة في دبي ، بما في ذلك سوق للفنون والحرف في نهاية الأسبوع في دبي مارينا ، وسوق للسلع الرخيصة والمستعملة في حديقة الصفا ، ومعرض فني في حي البستكية، كما ستجد في الفجيرة، سوقًا ملونًا على طول الواجهة البحرية.

في الشتاء في دبي ، يمكنك تناول الطعام في الخارج

تحتوي دبي على عدد لا يحصى من المقاهي والمطاعم التي تحتوي على مقاعد خارجية من الصعب الاستمتاع بها معظم العام نظرا لارتفاع حرارة الجو، ولكن في فصل الشتاء، يعد تناول وجبة الغداء في الشمس المطلة على البحر أو تناول الطعام تحت النجوم أمرًا رائعًا.

فمساء الشتاء في دبي رائع،  وكأنه أحد ليالي الربيع في مكان آخر، وهو الأمر الذي يمكنك الاستمتاع به في أحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة أو في أحد الفنادق الجميلة

الشتاء في دبي هو وقت المهرجانات

دبي في الشتاء

نظراً لشهرة دبي بالتسوق ، سنبدأ بالمهرجان الذي ساعد في وضع دبي على الخريطة العالمية ، وهو مهرجان دبي للتسوق والذي يقام من نهاية ديسمر إلى أواخر يناير من كل عام، والذي يمكنك من اقتناء أجمل الماركات العالمية بأسعار مخفضة من مراكز التسوق الكبرى في دبي مثل مول الإمارات ودبي مول .

ومن بداية نوفمبر وحتى أوائل أبريل، تستضيف دبي القرية العالمية، مع مجموعة من الثقافات الرائعة من جميع أنحاء العالم، مع الكثير من وسائل الترفيه والتسوق بالطبع.

فضلا عن ذلك تستضيف دبي في الشتاء مهرجان دبي للجاز الخامس عشر ، ومهرجان دبي السينمائي الدولي أيضًا مع التركيز على أفضل ما في السينما العربية.

يمكنك التزلج في دبي في الشتاء

إذا ، بعد كل هذا ، وإن كنت بدأت تشعر بالقلق من عدم الاستمتاع بالوافد الأبيض من الثلوج الرائعة التي تتواجد في شتاء كلا من أوروبا أو أمريكا الشمالية ، فبينما أنت هنا لا يزال بإمكانك الوصول إلى المنحدرات في سكي دبي ، منتجع التزلج الداخلي في دبي، والذي يمنحك الفرصة للاستمتاع بالثلوج في دبي على مدار العام، مع تناول كوبا من الشوكولاتة الساخنة بالمقهي الجميل المميز في المكان.

شاهد أيضاً

دبي فستيفال سيتي مول .. أكثر الوجهات مثالية للعائلات في دبي

يعد دبي فستيفال سيتي مول أحد المعالم البارزة التي تبلغ مساحتها مليوني قدم مربع في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.