الرئيسية / تقارير دبي / جرين بلانيت .. غابة استوائية رائعة في دبي

جرين بلانيت .. غابة استوائية رائعة في دبي

إذا لم يكن منحدر التزلج الداخلي مثيرًا للإعجاب بالنسبة لك، فقد تفوقت دبي على نفسها مرة أخرى وقامت بافتتاح غابة استوائية داخلية تسمى جرين بلانيت في سيتي ووك، والتي ترحب بالأطفال والبالغين لاستكشاف نظام بيئي مغلق يضم أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات، لذا اترك حرارة الصحراء في الخارج وادخل إلى غابة استوائية مذهلة لمزيد من الاستمتاع.

اكتشف عجائب الغابات الاستوائية في جرين بلانيت The Green Planet، وهي قبة بيولوجية تدعو الزوار إلى استكشاف النباتات والحيوانات الرائعة على كوكب الأرض من خلال رحلة استكشافية غامرة إلى المناطق المدارية مع أكثر من 3000 من النباتات والحيوانات وأكبر شجرة داخلية في العالم من صنع الإنسان، وذلك في زيارة إلى سيتي ووك دبي..

وتعد جرين بلانيت عبارة عن قبة بيولوجية ترفيهية مكونة من 4 طوابق تضم 60 ألف قدم مربع، صممت لتثقيف الزوار حول واحد من النظم الإيكولوجية الأكثر تنوعا في العالم، وعند الدخول إلى الغابة ستستمتع بمشاهدة حوضاً مائياً عملاقاً، يحوي أنواعاً مختلفة من الأسماك، وذلك في حوض مائي عملاق، ثم يمكنك الانتقال إلى أعلى القبة البيولوجية المشرفة على أكبر شجرة داخلية في العالم من صنع الإنسان، ثم يمكنك الاستمتاع بمسار التفافي أقيم على سطح القبة البيولوجية، مع مجموعة متنوعة من الحيوانات.

ويعد جرين بلانيت هو نظام بيئي رأسي، حيث يتنقل الزوار من أعلى إلى أسفل لاستكشاف عدة مستويات من الغابات الاستوائية. فقد تم بناء الغابة بأكملها حول أكبر شجرة مستدامة في العالم تم بناءها من صنع الانسان، والتي يبلغ طولها 25 مترًا. وتعرف المستويات الأربعة للقبة الحيوية باسم القبة ، والميدستوري ، والغابة ، والغابة المطيرة المغمورة. وأعلاها هو Canopy ، حيث يمكن للزوار رؤية الطيور التي تطير حول القبة، وأقلها هو الغابات المطيرة المغمورة ، حيث يعرض حوض السمك الضخم الحياة تحت الماء لهذا النظام البيئي المعقد. وإجمالاً ، تعطي المستويات للزائرين فكرة كاملة عما تبدو عليه الحيوانات والنباتات في الغابة الاستوائية.

يسكن سقف القبة عشرات الطيور الملونة التي تطير بحرية، أخذا في الاعتبار انه إذا كنت لا تحب الحشرات، سيكون هناك لحظات مخيفة قليلة، حيث تحتوي القبة الحيوية على مجموعة كاملة من الحشرات، بالإضافة إلى الفراشات ومزرعة النمل بأكملها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزائرين أيضًا رؤية السحالي والضفادع والثعابين، ولكن لا تقلق ، فهم لا يتجولون بحرية.

القيمة الحقيقية لـ The Green Planet هي أنه يوفر للأطفال والبالغين فرصة لمعرفة المزيد عن الطبيعة. فقد تكون القبة جميلة لكنها أيضا تعليمية بشكل لا يصدق، فجميع موظفي جرين بلانيت مدربون بشكل جيد وأكثر من سعداء لإعطاء الزوار خلفية كاملة عن جميع الحيوانات والنباتات، وحتى الترحيب بالزوار مع لمس بعض الحيوانات.

 جرين بلانيت

يحتوي جرين بلانت في دبي على أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات، حيث تغطي القبة الحيوية المصممة حول أكبر شجرة أصلية في العالم جميع طبقات النظام الإيكولوجي، كما تجعل شاشات العرض التفاعلية والمرفقات الخاصة من جرين بلانيت مساحة تعليمية وترفيهية مثالية في دبي للأطفال. كما يضمن الجو المريح والآمن للأطفال والأشخاص البالغين الاستمتاع بالتفاعلات مع الحيوانات، وعلى عكس حديقة الحيوان أو المتحف ، فإن التجربة الغامرة تسهل التعلم بشكل أفضل.

عند دخولك إلى المبنى ، سوف تنبهر بالخضرة وتشعر بالرطوبة الدافئة التي تجعلك تشعر وكأنك تقف في الأمازون وليس في دبي، فلاتفوت الفرصة للزيارة وتوجه للاستمتاع بتلك الحديقة الرائعة التي تأخذك إلى عالم مختلف في قلب دبي الجميلة والعصرية.

شاهد أيضاً

دبي فستيفال سيتي مول .. أكثر الوجهات مثالية للعائلات في دبي

يعد دبي فستيفال سيتي مول أحد المعالم البارزة التي تبلغ مساحتها مليوني قدم مربع في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.