سوق التنين في دبي .. تسوق وكأنك في الصين

سوق التنين في دبي .. تسوق وكأنك في الصين

ابحث هنا

في مدينة مليئة بمتاجر فاخرة ومراكز تجارية رائعة تلبي كافة الأذواق، يظهر سوق التنين في دبي كأحد العلامات المميزة في المدينة لمحبي التسوق، حتى بات أيقونية سياحية للزائرين، باعتباره أحد أفضل الأماكن لشراء الهدايا التذكارية والمنتجات الصينية المختلفة بأسعار معقولة، فلماذا لا تخطط لاكتشاف هذا السوق الملون خلال رحلتك المقبلة إلى دبي؟

سوق التنين في دبي .. تسوق وكأنك في الصين

في البداية سيستقبلك عزيزي المسافر سوق التنين في ترحاب بتصميمه وأجوائه الرائعة التي بالفعل ستجدها جذابة ومشوقة، حيث يبدو هذا السوق الذي يقع على طريق العوير المدينة الدولية في دبي، على شكل تنين، وهو رمز من أهم الرموز التي يحتفي بها الشعب الصيني بشكل كبير، وهذا هو سبب تسميه ذلك السوق بسوق التنين.

ولا تتعجب عند تجولك في ذلك المركز الضخم من المساحة الكبيرة التي يتمتع بها، حيث يعتبر سوق التنين في دبي أكبر مركز تجاري للمنتجات الصينية خارج الصين، ويمثل بوابة للمنتجات الصينية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لذا فهو وجهة معروفة للكثير من التجار العرب.

موقع السوق الصيني في دبي

يقع سوق التنين على مساحة 150،000 متر مربع على طريق حتا، العين السريع، مقابل مدينة دبي العالمية و على بعد 12 دقيقة بالسيارة من وجهة دبي مول الأكثر زيارة، ورغم قربه من ذلك المول الشهير لكن يبقى لهذا السوق الصيني خصوصية كبيرة في نفوس الزائرين والسكان المحليين على حدا سواء، خاصة أنه يقدم الكثير من المنتجات بأسعار رخيصة بالمقارنة مع المراكز التجارية المختلفة في دبي، ذلك فضلا عما يتيحه التنين من فرص للمساومة وخفض الأسعار.

منتجات سوق التنين في دبي 

كل ما يتم بيعه في سوق التنين صنع في الصين، ويمكن للمتسوقين العثور على سلع تتنوع من الأزياء والديكور الداخلي والاكسسوارات والمعدات الرياضية والسلع الكهربائية وغيرها الكثير، وفي الواقع، يعتبر سوق التنين في دبي هو أول وأكبر مكان للتسوق لتوريد المنتجات الصينية في المنطقة ما بين أكثر من 4000 متجر.

وينقسم مجمع البيع بالتجزئة هذا والذي يبلغ طوله 1.2 كيلومتر ويمتد على مساحة 150.000 متر مربع إلى سبع مناطق مع الآلاف من المحال التجارية التي تقدم كل شيء من الضروريات المنزلية والمفروشات إلى الأدوات المكتبية والمعدات ومواد البناء والآلات والأزياء، ليصبح واحدًا من أشهر وجهات التسوق العائلية والترفيهية في مدينة دبي.

بعض المحلات التجارية أيضا هناك تحتوي على أدوات المطبخ وبعض الأدوات الصينية الفريدة للمنزل مع أواني القهوة الشرق أوسطية، وصواني الشاي الفضية والذهبية، إلى جانب حاويات التوابل المزخرفة التي يوجد الكثير منها، جنبا إلى جنب مع جميع أنواع الحلي، مع الملابس والأحذية وحقائب اليد والمحافظ، وحقائب المكياج، والتي تمتاز جميعها بتصميماتهم الرقيقة.

أضف إلى ذلك ما تقدمه الأكشاك المتنوعة والتي يقدم بعضها اللوحات الزيتية الجميلة والفنون الحرفية الرائعة التي تجد شعبية كبيرة بين الزائرين، ذلك إلى جانب أكشاك بيع المرايا الجميلة، والسجاد وغيرها من المقتنيات، وبالفعل لن يشتكي الأطفال فسيجدون نصيبهم من الألعاب أيضًا.

توسعة السوق

الهيكل الأصلي لهذا السوق الضخم الضخم، الذي بدأ في 7 ديسمبر 2004، تخطى مساحة 1.2 كم، و مع نجاحه الهائل وتدفق الزوار المتزايد يوما بعد يوم، أصبح سوق التنين أكبر بمقدار 1.4 مليون قدم مربع، ليتم تقسيمه إلى قسمين الآن، بما في ذلك؛ دراجون 1 ودراجون 2 وهو الجزء الجديد، ليرحب هذا السوق الرائع بآلاف الزائرين القادمين من أجزاء مختلفة من العالم لشراء كل من البيع بالتجزئة والبيع بالجملة بشكل يومي.

وللاستمتاع بتجربة تسوق جيدة هنا، تحتاج فقط إلى شيئين؛ زوج من الأحذية المريحة التي تساعدك على التنقل من طرف السوق الذي لا ينتهي إلى الطرف الآخر، ذلك فضلا عن ميزانية مناسبة، فالإغراءت هنا كثيرة للشراء، ولا عجب في ذلك، فإن كنت من محبي التسوق، ستجد هنا كل ما يلبي احتياجاتك وبشكل جذاب ومشوق.

سبل الراحة في سوق التنين في دبي

كما ستجد ما بين أركان هذا السوق كل أنواع الراحة، بما في ذلك مركز أعمال، ومنطقة مكتب، وقاعات اجتماعات ومؤتمرات، ومكتب بريد، وأجهزة الصراف الآلي ، ومنازل الصرافة، والبنوك، وغرف الإسعافات الأولية، وغسيل السيارات، بالإضافة إلى أكثر من 2500 مكان لوقوف السيارات.

وعندما تشعر بالتعب والجوع بعد التسوق، يمكنك أخيرا الاسترخاء والاستمتاع بالطعام المفضل لديك ما بين 12 مطعمًا والعديد من أكشاك الطعام التي لا تعد ولا تحصى عبر السوق، كما يمكنك أيضًا بعد جولة تسوقية ناجحة الاستمتاع بمشاهدة أحدث أفلام هوليوود في السينما الرائعة في هذا السوق.

يضم مجمع سوق التنين في دبي أيضًا 25 مبنى سكنيًا على مسافة 200 متر، ما يضيف المزيد من الراحة للزائرين، ويأتي هذا الخيار السكني على شكل 1،840 شقة مفروشة بالكامل، وشقق من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم.

نصائح قبل السفر إلى سوق التنين في دبي

سوق التنين في دبي

تقريبا أي شيء يمكن أن تفكر به هو متاح في هذا السوق، حتى أنك ستتجول لساعات طويلة لتستمتع بمشاهدة المحال المتنوعة، لذا احرص على ارتداء أحذية سير مريحة.

الأسعار في السوق معقولة، فقط لا تفوتك المساومة لتتمكن تقريبا من خفض حوالي 5-15 ٪ من سعر المنتج، وذلك يعتمد على مهارتك في التفاوض.

ستجد المنتجات الرائعة ولكن لا تتوقع أن تكون بنفس درجة الجودة مثل المنتجات المماثلة المصنوعة في ألمانيا أو اليابان.

بناءا على نصائح الخبراء ومن سبقوك من الزائرين، لا تشتري عزيزي القارىء، منتجات كهربائية أو إلكترونية متطورة إذا كنت تريد شيئًا موثوقًا به، بما في ذلك الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر على سبيل المثال.

كن حذرا في شراء لعب الأطفال، خاصة أن معايير السلامة وعلامات التحذير في الصين ليست هي نفسها كما في أوروبا الغربية أو الولايات المتحدة الأمريكية.

كما ينصحك الخبراء أيضا بعدم زيارة السوق في أوقات الذروة، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع، ومنتصف النهار، لاسيما إن كنت لا تحب التسوق وسط الحشود.

ساعات عمل سوق التنين في دبي

يظل سوق التنين في دبي مفتوحًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، وذلك من الأحد إلى الأربعاء ومن الساعة 10 صباحًا حتى 12 منتصف الليل، من الخميس إلى السبت .

العنوان: طريق العوير – دبي – الإمارات العربية المتحدة

الهاتف: +971 4 433 6200

موقع الويب: http://www.dragonmart.ae/

الوصول إلى سوق التنين في دبي

الطريقة الأكثر ملائمة هي الذهاب بالسيارة، ولكن إذا فضلت استخدام وسائل النقل العام..

  1. خذ المترو وتوقف في محطة مترو الراشدية ( الخط الأحمر).
  2. توجه إلى منطقة الحافلات، وخذ الحافلة رقم 366، وتوقف عند البوابة الرئيسية لمدينة دبي للمنسوجات.
  3. توجه إلى سوق التنين من هناك.